الصين .. مدرسة بمدرس واحد لطفلة واحدة

عام منذ 4 سنوات و 7 شهور 10842
الصين .. مدرسة بمدرس واحد لطفلة واحدة

يشهد العام الدراسي الحالي في الصين استمرار حالة نادرة وغريبة للغاية، وتحديداً في قرية "نانو" الواقعة في مقاطعة "فوجيان"، حيث أن المدرسة التابعة للقرية تقوم بالتدريس لطالبة واحدة فقط من خلال معلم واحد.

وتعاني القرية الصينية منذ عدة سنوات من تراجع أعداد سكانها، وهو ما أدى إلى إغلاق مدرسة القرية في العامين الدراسيين 2009 و2010 أمام الطلاب نظراً لأنه لم يتقدم أي طفل للالتحاق بها، ولكنها عادت للعمل مرة أخرى في العام الدراسي الماضي لتقوم بالتدريس لطفلة صغيرة تبلغ من العمر 7 سنوات وتدعى " سيكي زهانج".

وتعتبر "سيكي" حالة فريدة، إذ تعاني من عيب خلقي وتحتاج لعناية مكثفة من أفراد عائلتها، ونظراً لقرب المدرسة من منزل "سيكي" قرر والدها إلحاقها بالمدرسة.

يقوم بالتدريس للطفلة "سيكي" -وفقاً للمنهج الدراسي العادي- المدرس الوحيد المتبقي في المدرسة ويُدعى "زهانج وانجي"، والذي عمل في مجال التدريس لمدة 35 عاماً.

ويؤكد "وانجي" أن "سيكي" ساعدته في التغلب على الوحدة الشديدة التي كان يعاني منها أثناء وجوده في مكتبه بالمدرسة، خصوصاً أنهما يقومان أسبوعياً بتحية العلم الصيني من خلال رفع المدرس للعلم بينما تقوم الطالبة الصغيرة بترديد النشيد الوطني.

يذكر أن "سيكي" لن تبقى وحيدة في العام الدراسي المقبل، فمن المقرر أن ينضم إليها أربعة طلاب جدد.

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -