تكريم بيت التراث اللبناني ومؤسسته في ميفوق

عام . يسورة الحياة منذ 5 سنوات و 3 شهور 82 0
تكريم بيت التراث اللبناني ومؤسسته في ميفوق

كرمت "الشبكة اللبنانية للتنمية"، و"مركز قرطاج للبحوث والمعلومات"، والجامعة الثقافية اللبنانية في العالم في فرعيها في بريتيش كولومبيا في كندا وكوينزلاند في أستراليا، "بيت التراث اللبناني" الذي أسسته الراحلة المربية، الرسامة والشاعرة ماري خليفة، خلال احتفال خاص في متحفها في بلدة ميفوق - قضاء جبيل.

حضر الإحتفال أفراد عائلة المكرمة، رئيس بلدية ميفوق - القطارة يوسف أديب وهبه، رئيس دير ميفوق للرهبنة اللبنانية المارونية الأب الياس العنداري ومخاتير البلدة، نائب الرئيس العالمي السابق للجامعة اللبنانية الثقافية الدكتور أنيس كرم، مساعد الأمين العام السابق في الجامعة الأستاذ منصور خوري، الدكتورة ماري جوزيه طياح، إضافة إلى حشد من محبي الراحلة وأصدقائها.

قدمت الدكتورة غيتا حوراني جائزة إنجاز العمر باسم الشبكة اللبنانية للتنمية ومركز قرطاج للبحوث والمعلومات، بينما منح الدكتور نيقولا قهوجي نيابة عن رئيس الجامعة الثقافية اللبنانية في بريتيش كولومبيا جان بدر، لوحة ثناء تقديرا لمجهود خليفة في لملمة تراث البيت اللبناني. كما سلم عضو الجامعة الثقافية اللبنانية في فرنسا الاستاذ أنطوان منسى باسم رئيس الجامعة في كوينزلاند انطوان غانم، تمثال جبران خليل جبران لتكريم الأنشطة الثقافية الرائدة.

تخلل حفل التكريم زيارة للمتحف الذي يحتوي على مئات القطع القديمة النادرة، خصوصا تلك التي استعملها اجدادنا في يومياتهم في البيوت أو في الأعمال، يشار إلى أن الراحلة قضت حياتها في تجميعها من كل المناطق اللبنانية.

وأثنى الحضور على هذا "العمل الفردي الجبار"، مؤكدين "ضرورة إدراجه على لائحة الأماكن الثقافية والسياحية في لبنان لما له من أهمية خصوصا للمتحدرين من أصل لبناني، لأولاد المغتربين اللبنانيين والأجيال الصاعدة المقيمة في الوطن. كما تمنوا أن تساهم بلدية ميفوق -القطارة وفاعليات المنطقة في دعم هذا العمل الثقافي الوطني لضمان استمراريته وتطويره".

 
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -